القرءان الكريم بصوت فارس عباد

كيف تتميز عن الآخرين ؟

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010 | |التصنيف:


كيف تتميز عن الآخرين ؟

إليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين :

*  حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها 

*  لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها 

* تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين 

*  قدم لرئيسك نتائج  ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته 

* تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها 

* اتقن مهارة الكتابة  إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا 

*  أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل 

*  لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية 

*  نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة  إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك 

*  تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم 

*  كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول 

مجلة المدينة
mayosoft1989@yahoo.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق