كيف
تتميز عن الآخرين ؟
إليك بعض
المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين
:
* حدد بدقة
الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق
تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها
* تجنب
مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض
مساويء وأخطاء الآخرين
* قدم
لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في
تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه
أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد
الذي بذلته
* تذكر
أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها
*
اتقن مهارة الكتابة إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة
التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة
تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع
اليها عند الحاجة إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات
المطلوبة منك
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا
تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس
ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمالهم
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو
لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما
تقول
مجلة
المدينة
mayosoft1989@yahoo.com
0 التعليقات:
إرسال تعليق